حقن الكولاجين للوجه



حقن الكولاجين للوجه ، يعتبر الحقن بالكولاجين المتخصص في علاج العديد من مشاكل البشرة والوجه من أحدث الطرق العلاجية التي تم الإستعانة بها في الأونة الأخيرة؛ لما يتميز به من نتائج ذات فاعلية بالغة والتي تحقق الهدف المطلوب منه والحصول علي بشرة مليئة بالحيوية والإشراق والجاذبية، ومن خلال موقع التميز السابع بإمكان الأشخاص الحصول علي كافة المعلومات المرتبطة بالكولاجين وفوائده للوجه.

ما المقصود بالكولاجين؟

هو عبارة عن مادة مستخلصة من الجسم البشري تحتوي علي مجموعة من المركبات البروتينة الضرورية للجسم، ويعتبر الكولاجين من أهم العناصر المسئولة عن منح البشرة الحيوية والبريق اللازم لها وتحافظ علي الجلد وتحميه من التجاعيد، ويتم الحصول علي مركب الكولاجين من خلال الحيوانات أيضا مثل” الكولاجين البقري” حيث يتم الإستعانه به في تصنيع المستحضرات التجميلية وأنواع الدهانات المرطبة التي تعمل علي القضاء علي الترهلات، ومؤخرا تم الإعتماد علي الكولاجين في تقنية نفخ الوجنتين والقضاء علي تجاعيد وخطوط الوجه.

ما المقصود بالكولاجين؟
ما المقصود بالكولاجين؟

 

أهمية إستخدام الكولاجين للوجه

  • تتعدد الفوائد المتعلقة بحقن الوجه بالكولاجين حيث أنه يقوم بإزالة الترهلات والتجاعيد الناتجة عن التقدم العمري للأشخاص، ونتيجة تعرضهم لأشعة الشمس الحارقة والمضرة بصفة مستمرة والتي تتسبب في نقص معدل الكولاجين الموجود في طبقة الجلد؛ الذي يؤدي إلى عمل مسامات فارغة وواسعة في الجلد وبالتالي تنتشر التجاعيد والترهلات بالوجه.
  • يمنح الكولاجين الوجه النعومة والملمس الحريري للوجه والمشابه ببشرة الأطفال ويتمكن من القضاء علي مشاكل الوجه المتعددة مثل:
  1. إزالة الترهلات الجلدية المنتشرة في الوجه والتخلص من الخطوط في منطقة الجبهة والمحيطة بالفم والعين وخاصة للأشخاص المتقدمة في العمر.
  2. إزالة الهالات الداكنة حول منطقة العين.
  3. المساعدة علي توحيد لون البشرة بشكل كبير.
  4. نفخ الشفايف الصغيرة.
  5. نفخ وتضخيم الوجنتين المسطحتين.
  6. تعديل شكل الأنف المعوج بنسبة صغيرة.
  7. التخلص من الندوب والنتوءات المترتبة عن التعرض للجروح والحوادث.
تأثير الكولاجين علي البشرة
تأثير الكولاجين علي البشرة

ما هي أنواع الإبر المستخدمة في حقن الوجه بالكولاجين

تتباين الأنواع المستخدمة في حقن الوجه بالكولاجين تبعاً لتباين مصادرها المستخلصة منها مثل:

  • المصدر الأول ” الأبقار”:

حيث يتم الحصول علي هذا المصدر من خلال جلود الأبقار الحيوانية حيث تخضع هذه الجلود إلى عملية تعقيم خاصة وفلترة حتي تصلح للإستخدام في الحقن للوجه، ويقبل علي هذا النوع من الكولاجين البقري العديد من الأشخاص وذلك نتيجة لإنخفاض تكلفته، مع مراعاة عدم حقنه للأشخاص المريضة بالحساسية تجاه المنتجات الخاصة بالأبقار.

  • المصدر الثاني” الإنسان”: الذي يُصنف إلى 3 تصنيفات هم ( أوتولوجين، ايزولاجين، والديرمالوجين):

أوتولوجين:

يتم إستخلاص الكولاجين من هذا المصدر المذكور من خلال جلد الأشخاص أنفسهم وذلك عن طريق الحصول علي عينة من جلد الشخص وخضوعها للتشخيص الطبي اللازم، ثم الحصول علي الكولاجين المطلوب وإعادة حقن الكولاجين المستخلص مرة ثانية في الجزء المرغوب في علاجه أو نفخه، ويعتبر الأوتولوجين من أكثر الأنواع المستخدمة في نفخ الشفايف.

حقن الشفايف
حقن الشفايف

الإيزولاجين:

يتم إستخلاصة من الإنسان أيضا ولكن من جزء مخصص في الجسم وهي المنطقة الخلفية لأذن الأشخاص، وبعدها تأخذ العينة المطلوبة ليعاد حقنها مرة ثانية في الأجزاء المرغوب تعديلها وإصلاحها، ويعد هذا النوع أغلي ثمنا من النوع السابق “أوتولوجين”.

الديرمالوجين:

يتم الحصول علي هذا النوع من الكولاجين من أشخاص أخري متبرعة وليس من الشخص ذاته مثل الأنواع السابقة.

وبالنسبة لفترة دوام نتائج الكولاجين المستخرج من الإنسان تعتبر طويلة المدي مقارنة بالكولاجين البقري وتتسم أيضا بعدم إضطرارالحالات لعمل الفحصوصات والتحاليل الخاصة بالكولاجين المستخرج من الإنسان تجاه الحساسية وذلك تتميز بزيادة أسعارها عن الكولاجين المستخرج من الحيوانات.

كيفية إستخدام إبر الكولاجين لحقن الوجه

هو عبارة عن عملية غير جراحية ولا تحتاج إلي إجرائها سوي عدة دقائق قليلة فقط، حيث يختلف ذلك من شخص لأخر فهناك أشخاص تتراوح المدة الزمنية المستغرقة لديهم في إتمام الحقن بالكولاجين من 15:50 دقيقة، حيث يقوم الطبيب المعالج بتعين الأجزاء المرغوب في معالجتها بأدوات مخصصة لذلك، وبعدها يستعين بالمحقن الطبي الذي يقوم بالحقن في الوجه، ولا يتطلب هذا الإجراء الخضوع إلي أنواع المخدر سواء الكلي أو الموضعي، ولكن كل ما يخضع إليه الأشخاص قبل العملية وضع كمادات من الماء شديد البرودة علي الوجه.

كيفية حقن الوجه بالكولاجين
كيفية حقن الوجه بالكولاجين

وهناك بعض الحالات التي تطلب من الطبيب المعالج وضع نوع من الدهانات الموضعية علي الوجه قبل العملية لعدم الشعور بأي ألام أثناء الحقن، ولا يتطلب هذا الإجراء البقاء في المستشفي ويخرج الأشخاص الخاضعة للحقن في نفس اليوم والعودة إلى المنزل ولكن يتم ذلك بعد وضع موايد محددة مع الطبيب المخصص للعودة للإستشارة والتأكد من نجاح الحقن.

النتائج المترتبة علي حقن الوجه بالكولاجين

من أكثر ما يتميز به حقن الكولاجين في الوجه هو سرعة ظهور النتائج المترتبة علي الحقن، حيث تستغرق مدة زمنية بسيطة وهي تقريبا 7 أيام وبعدها تبدأ النتائج متضحة تماما، وذلك من خلال قدرة خلايا الوجه علي سحب أكبر قدر من الكولاجين المحقون بشكل طبيعي وبالتالي التخلص من الترهلات والزوائد الجلدية بالوجه، ومن مميزاته أيضا سرعة الشفاء والتعافي وممارسة الأشخاص للحياة العملية الخاصة بهم عقب بعد الإنتهاء من الأجراء بيوم واحد فقط، ويحصل الأشخاص علي البشرة المرجوه من جمال وبريق وإشراقة.

نتائج علاج تجاعيد الوجه بالكولاجين
نتائج علاج تجاعيد الوجه بالكولاجين

إرشادات هامة يلزم علي الأشخاص الخاضعة لإجراء الحقن بالكولاجين إتباعها عقب العملية

  • الإبتعاد عن أشعة الشمس الضارة والحارقة بعد العملية حتي تمر فترة زمنية تبلغ سبعة أيام.
  • تجنب إستخدام المستحضرات التجميلية وأنواع الكريمات المحتوية علي المواد الكميائية التالفة للوجه بعد العملية بفترة، والإستعانة بالدهانات الموضعية الموصوفة من الطبيب المعالج.

نصائح هامة قبل الخضوع إلى إجراء نفخ الوجه بالكولاجين

    • إختيار طبيب متخصص في مجال عمليات التجميل بوجه عام والحقن بالكولاجين بوجه خاص، وأن يكون متمرس وذات خبرة ومهارة طبية بالغة لضمان سلامة النتائج والحصول علي النتيجة المرغوب فيها.
    • إختيار المركز الطبي المناسب أو المستشفي التي يتم فيه الحقن الذي يجب أن يتسم بالجودة العالية وتوفير الأدوات والأجهزة الطبية المطلوبة.
    • خضوع الأشخاص لعمل التحاليل الطبية اللازمة والفحوصات الخاصة وخاصة المرتبطة بنسبة وجود حساسية لدي اللأشخاص من الكولاجين البقري لتوخي الحذر من الأثار السيئة المترتبة علي ذلك.
  • إبلاغ الطبيب المعالج بالأمراض التي يعاني منها الأشخاص والأدوية الطبية المواظبون علي إستخدامها لأخذ الإحتياطات اللازمة.
  • الإبتعاد عن شرب المواد الكحولية وأنواع التدخين بمدة تسبق العملية حوالي 14 يوم وأيضا التوقف عنها عقب العملية بنفس المدة.
حقن الوجه بالكولاجين
حقن الوجه بالكولاجين

أسعار تكلفة نفخ الوجه بالكولاجين

تختلف التكاليف المحددة لإجراء الحقن في الوجه بالكولاجين تبعا لعدة أسباب منها:

  1. نوع الكولاجين المستخدم ومصدره المستخرج منه سواء الإنسان أو الأبقار.
  2. تكلفة الطبيب المعالج ومدي كفاءتة الطبية وجودة المركز الطبي المقامة فيه.
  3. معدل ودرجة التجاعيد والندبات التي يتم علاجها في الوجه بالكولاجين.
  4. البلد التي يتم فيها الحقن سواء كانت دولة عربية أو أجبنية.
حقن الوجه بالكولاجين
حقن الوجه بالكولاجين
  • متوسط تكلفة الكولاجين البقرى تتراوح من بداية 250 دولار أمريكي حتي 800 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة.
  • متوسط تكلفة كولاجين الأتولاجين تتراوح من 800 دولار أمريكي حتي 1000 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة.
  • متوسط تكلفة كولاجين الأيزولاجين تتراوح من 1000 أمريكي حتي 1500 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة.
  • متوسط تكلفة كولاجين الديرمالوجين تبلغ 500 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة.

 


هل لديك سؤال او تعليق ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.